أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

(تحرير السودان) بقيادة عبدالواحد: زيارة وفد الحركة لجوبا ليس للتفاوض مع الحكومة

الخُرطوم: باج نيوز

قال الناطق باسم حركة جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور، محمد عبد الرحمن الناير في تصريح لـ(باج نيوز) إنّ زيارة الحركة لجوبا تلبية لدعوة الرئيس سلفاكير للتشاور حول السلام في السودان وإطلاعه على رؤية الحركة بهذا الخصوص وليس من بينها التفاوض لأن موضوع التفاوض محسوم.

وأضاف: لم نقل في يوم من الأيام بأننا سنتفاوض في جوبا أو غيرها، ولم نحدد بعد موعدًا لزيارة عبد الواحد إلى جوبا والزيارة ليست لها علاقة بالتفاوض كما ذكر وكررنا ذلك مراراً.

وأوضح أن الحركة لديها رؤية حول طرح مبادرة للسلام الشامل بالسودان التي تتعلق بعقد حوار سوداني سوداني داخل الوطن لمخاطبة جذور الأزمة الوطنية بمشاركة كافة المكونات السياسية والمدنية والشعبية والعسكرية ما عدا النظام البائد وواجهاته والتوافق على حكومة مدنية تقود الانتقال وتؤسس لبناء دولة مواطنة متساوية من شخصيات مستقلة وتحقق أهداف وشعارات ثورة ديسمبر المجيدة.

يذكر أن رئيس الوساطة الجنوبية لمفاوضات السلام، مستشار الشؤون الأمنية للرئيس سلفاكير ميارديت المستشار توت قلواك أكد في تصريح صحفي اليوم “الخميس” جاهزية عبد الواحد محمد نور للتفاوض.

وقال قلواك (نحن في إنتظار تحديد موعد وصوله لجوبا ليتم بعدها إخطار الحكومة السودانية رسمياً لبدء التفاوض للتوصل إلى سلام شامل).

The post (تحرير السودان) بقيادة عبدالواحد: زيارة وفد الحركة لجوبا ليس للتفاوض مع الحكومة appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق