أبرز الأخبارأخبار السودانعناوين الاخبار

اختيار الإعلامي عثمان الجندي (سفيراً للإنسانية) من قبل المنظمة الدولية للعمل التطوعي

الخرطوم: السوداني
اختارت المنظمة الدولية للعمل التطوعي، الإعلامي السوداني، عثمان الجندي سفيراً للإنسانية في مجال العمل التطوعي نسبةً لجهوده الجبارة؛ في مجال العمل الإنساني بالبلاد، عبر تأسيسه لمجموعة (جانا) الطوعية، وهي عبارة عن مبادرة إنسانية خدمية بلا عائد مادي ربحي تنشط عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تركيزاً على تطبيق الواتساب والفيسبوك، وهي من بنات أفكار الجندي، الذي يعمل بعدد من المؤسسات الإعلامية ومن ضمنها صحيفة (السوداني).
وتُعد المنظمة الدولية للعمل التطوعي، منظمة دولية تعمل في تنظيم المؤتمرات الدولية والعربية والدورات التدريبية، رئاستها في تونس. وأثناء فترة جائحة كورونا، نظمت أكبر منصة الكترونية عربية لتبادل الخبرات، والتدريب وتقديم الأوراق العلمية لتطوير العمل التطوعي بالوطن العربي عبر تطبيقات التواصل الاجتماعي.
يذكر أن مجموعة (جانا) الطوعية تم تأسيسها في يونيو 2014 تحت مسمى جانا الخريف، حيث عملت المجموعة كجهاز إنذار مبكر لدرء كوارث الخريف والسيول التي تأثرت بها أجزاء من ولاية الخرطوم وبعض المدن عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتضم في عضويتها مجموعة كبيرة من الإعلاميين في مجالات الإعلام المختلفة، وعددا من المختصين في العمل الطوعي والطبي والمؤسسات ذات الصلة بالعمل الطوعي. وقامت بمئات المبادرات الإنسانية لتقديم العون للمحتاجين، مثل مبادرات: (جانا الخريف، جانا الشتاء، جانا شارع بيتنا، جانا لم الشمل، سقيا جانا، جانا مدارس، جانا ميلاد، عيون جانا، جانا حقيبتي صديقتي، جانا مشاريع، جانا ظل، جانا قراب منك، جانا علاج)، والعديد من الأعمال الطوعية التي تسهم في تقديم العون للمحتاجين والفقراء واليتامى والمتضررين من الكوارث الطبيعية.

المصدر: صحيفة السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: