أبرز الأخبارأخبار السودانعناوين الاخبار

طالب سوداني بجامعة التقانة يضع نظرية علمية في قياس الجودة تتفوق على (الايزو)

الخرطوم: السوداني

قام طالب السنة الاخيرة بجامعة العلوم والتقانة قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، احمد محمد هارون بوضع نظرية علمية تدخل في قياس جودة البرمجيات، ووضع معادلة لقياس الجودة.

وقالت الدكتورة يسرا  مبارك المتخصصة في هندسة البرمجيات وفق “سونا” بان المعادلات والمعايير التي وضعها المهندس احمد هارون ممتازة جدا لقياس جودة البرمجيات واختبار الجودة واضافات سوف يكون لها تأثير كبير في تطوير البرمجيات.

وقالت يسرا “عملت سنوات طويلة في هذا المجال لم أجد مثل هذه المعادلات و المعايير وهي افضل من معايير منظمة الايزو العالمية لان معايير احمد واضحة و سهلة وتتناسب مع المشاريع الضخمة و حتى الصغيرة لان بنيتها الداخلية مفتوحة المصدر تتعدل حسب المشروع ما يجعلها تتفوق على معايير الايزو.

وصرحت بان المهندس احمد محمد هارون ظاهرة علمية فريدة وتمنت له التوفيق وطالبت بضرورة نشر أبحاثه التي وصفتها بالمميزة حتى يعم الفائدة كل المهتمين في هذا المجال

ووصف مدير شركة فلكس تكنولوجي لحلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الباشمهندس ازهري ادم بخور ان المعايير التي تضمنتها النظرية فهي معايير واقعيه ويمكن تطبيقها بكل سهولة.

وكشف ازهري عن البدء في تطبيق معايير النظرية في كل برامج الشركة وقد لاحظوا فرقاً واسعاً علي المشاريع التي يتم تقديمها للعملاء من حيث الجودة والامن وسهولة الرجوع الي الكود وتطويره في اي وقت كان.

الجدير بالذكر ان الباشمهندس احمد محمد هارون يشغل مدير قسم المشاريع بشركة فلكس تكنولوجي ورئيس فريق سوفت وير السوداني ويشغل، وتم مؤخرا تكريمه بواسط جامعة العلوم والتقانة تقديرا لابحاثه التكنولوجية ونبوغه الاكاديمي، وهو باحث بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وله عدد من المؤلفات والابتكارات في مجال الحاسوب.

المصدر: صحيفة السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: