أبرز الأخبارأخبار السودانعناوين الاخبار

المبعوث الأمريكي يلتقي مسؤولين بالحكومة

الخرطوم: السوداني

كشفت وكالة الأنباء الرسمية (سونا)، عن لقاء مرتقب بين المبعوث الأمريكي للسودان دونالد بوث بكل من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان ورئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك الخميس المقبل.
وأفادت سونا بأن المبعوث سيلتقي بوزيرة المالية د. هبة محمد علي اليوم الثلاثاء.
ويزور البلاد حالياً، المبعوث الأمريكي للسودان السفير دونالد بوث لعقد لقاءات مع كبار المسؤولين السودانيين حول ما يترتب على رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب وإعداد السودان لاستقبال الاستثمارات الخارجية.
وكان بوث، استهل لقاءاته في السودان يوم الاثنين الماضي بلقاء مع وزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني.
وقالت السفارة الأمريكية في تغريدة لها على حسابها الرسمي في “تويتر”، إن المبعوث الأمريكي الخاص لدى السودان دونالد بوث التقى بوزير الصناعة والتجارة مدني عباس مدني، للمساعدة في إعداد السودان للاستثمار الدولي بعد رفعه من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.
والتقي بوث أمس الاثنين بوكيل وزارة العمل والتنمية محمد الشابك؛ في حضور نائبة رئيس بعثة السفارة الأمريكيّة بالخرطوم إمبر باسكت، وناقش اللقاء موقف السودان من تنفيذ اتفاقيّات العمل الدوليّة؛ والجهود المبذولة من الوزارة في إصلاح القوانين وتهيئة البيئة الملائمة للاستثمار الأجنبيّ في السودان.
كما تطرّقَ اللقاء إلى موقف مشروع الدعم النقديّ الأسريّ والمشاريع المختلفة للوزارة في مجال الحماية الاجتماعيّة.
وأكّدَ وكيل وكيل وزارة العمل والتنمية، محمد الشابك، على ضرورة دعم اتفاقيّة جوبا ومشاريع عودة اللاجئين والنازحين؛ وتعزيز جهود السلام في السودان.

المصدر: صحيفة السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: