أبرز الأخبارأخبار السودان

السودان: تفاصيل جلسة ساخنة لمتهمي انقلاب الإنقاذ

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: منى رضوان
واصل اليوم الثلاثاء قاضي المحكمة الخاصة لمحاكمة مدبري انقلاب ٣٠ يونيو ١٩٨٩ عصام الدين محمد إبراهيم، الاستماع لهيئة الدفاع عن المتهمين للرد علي خطبة الاتهام التي تلاها النائب العام تاج السر الحبر في الجلسات الماضية.
ورفض محامي الدفاع عن أحد متهمي رموز النظام السابق الأستاذ بارود صندل خطبة الاتهام التي تلاها النائب العام تاج السر الحبر في الجلسات السابقة، وطلب من المحكمة طرحها جانباً لأنها لا تمت للقانون بصلة. وعلل ذلك بعدد من النقاط التي كان أبرزها أن الشاكين الأستاذ المرحوم علي محمود حسنين وكمال الجزولي ومحمد حافظ محمود وتاج السر الحبر شاركوا النظام السابق وأكلوا من خيره (بلعاً بلعاً) وكانوا في البرلمان مستشارين لكبرى شركات النظام السابق. وإتهم بارود النائب العام بأن طبعه المعادي للتيار الإسلامي غلب تطبعه على العدالة وذكر إجراءات ليس لها علاقة بالدعوة محل نظر هذه المحكمة مثل (فصل المحاميين والتعذيب والابادات الجماعية).
وأضاف بارود أن تطويل الإجراءات هدفه أن يظل المتهمين بالحبس أكبر فترة ممكنة انتقاماً وتشفياً. وقال بارود لماذا سبعة عشر شهراً في الحبس رغم بينات الإتهام حاضرة وعددها النائب في التسجيلات وأقوال المتهمين والشهود واعترافاتهم القضائية وأيضاً هنالك وقائع تأخذ بها المحكمة دون الحاجة إلى إثبات قضائياً، غير أن ماقاله النائب العام من تبريرات تنقصها الدقة.

وأرجأت المحكمة جلساتها إلى يوم الثلاثاء المقبل لمواصلة الاستماع لردود هيئة الدفاع عن المتهمين على خطبة النائب العام الافتتاحية.
وكان قاضى المحكمة قد طلب من الدكتور علي الحاج وابراهيم السنوسي مغادرة قاعة المحكمة بعد طلب الطبيب المعالج لهما أن وضعهما الصحى لايحتمل قلة الاوكسجين فى القاعة بعد انقطاع التيار الكهربائى الذى تسبب أيضا فى تأخير بدء جلسة المحكمة.

The post السودان: تفاصيل جلسة ساخنة لمتهمي انقلاب الإنقاذ appeared first on الانتباهة أون لاين.

المصدر : صحيفة الانتباهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: