أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

أعلنا رفضهما لاتفاق السلام.. تحالف مشترك بين تنسيقية المحاميد ونداء الشمال

الخرطوم: باج نيوز
أعلنت اللجنة التنسيقية العليا للمحاميد ونداء الشمال وتحالف الولايات، الاتفاق على قيام تحالف مشترك بينهما.
وقال الطرفان في بيان مشترك اليوم “الثلاثاء”، إنهما اتفقا على رفض اتفاق السلام الموقع بجوبا، واعتبرا أنه اتفاق اقصائي ولا يحقق السلام العادل، وأشارا إلى أن تبني ودعم مجموعات محددة أخل بالتوازن السياسي والمجتمعي بين مكونات الثورة.
وأضاف البيان: “أمن الطرفان على أن ثورة ديسمبر اختطفت من أعدائها، ودخلت البلاد في أزمات أمنية وسياسية واقتصادية خانقة ومحاور إقليمية، أفرغت الثورة من محتواها عبر التدخلات الخارجية في الشأن السوداني”.
وأكد الطرفان سعيهما إلى العمل والمحافظة على رتق النسيج الإجتماعي في دارفور بحل نزاعات القبائل القائمة الآن ووقف انتهاكات حقوق الإنسان، كما أمنا على عدالة قضية قبيلة المحاميد، مستنكرين الظلم الذي حاق بهم منذ العام 2017م وحتى الآن والمتمثل في القتل والاختطاف والاحتجاز غير المشروع- حسب البيان.
وطالب الطرفان بإطلاق سراح زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال والمعتقلين السياسيين أو تقديمهم لمحكمة مدنية وعلنية عادلة، ووقف الملاحقات خارج شرعية القانون.
كما اتفقا على تكوين لجان مشتركة لبحث ومتابعة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتنسيق المواقف والجهود المبذولة في اتجاه تحقيق أهداف التحالف، وأكدا التمسك بشعار ثورة ديسمبر (حرية، سلام وعدالة).

The post أعلنا رفضهما لاتفاق السلام.. تحالف مشترك بين تنسيقية المحاميد ونداء الشمال appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: