أبرز الأخبارأخبار السودانسياسة

الجبهة الثورية -مسار شرق السودان -بيان تعزيز التحالف

الجبهة الثورية -مسار شرق السودان -بيان تعزيز التحالف

مؤتمر البجا الكفاح المسلح والجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة ومؤتمر البجا المعارض
– –
تأكيدًا وتعزيزًا لمذكرة التفاهم التي تربط بين اطراف مسار الشرق ومؤتمر البجا الكفاح المسلح بإعتباره متحالف مع اطراف المسار في المفاوضات التي تم التوصل بموجبها الي إتفاق سلام جوبا .

إيمانًا منا كأطراف للعملية السلمية بأن إتفاق سلام مسار الشرق أتى بمكتسبات كبيرة لكل اهل الشرق سوف تسهم في حل مشكلات الشرق المتجذرة و سوف نعمل علي التبشير بمكتسبات الاتفاق وتمليكها لكل اهل الشرق.

إتساقاً مع قناعتنا بضرورة ترسيخ وتعزيز السلام المجتمعي في شرق السودان ندعو الي نبذ خطاب الكراهية والإقصاء وندعو الي الإحتكام الي صوت العقل والجلوس بدون اى شروط للتفاكر والتشاور للوصول الي حلول مرضية للجميع تسهم في إعادة اللحمة بين جميع مكونات الشرق .

إحتكاماً لما تم التوقيع عليه في إتفاق مسار الشرق لإستكمال إستحقاقات السلام والذي نص علي عقد مؤتمر لاهل الشرق تتطرح فيه كل مالم يرد في الاتفاق وتكون كل توصياته جزء لا يتجزأ من الاتفاق وتلزم الحكومة بتنفيذه ، نحن نعتبر هذا المؤتمر هو المكان الصحيح لطرح كل القضايا والتوافق حولها.

تثميناً للجهود المبذوله من القوى السياسية والمدنية والاهلية والمبادرات التي تم تقديمها لحل النزاعات والخلافات التي برزت مؤخراً في شرق السودان نؤكد دعمنا لها ووقوفنا مع كل ما يسهم في ترسيخ السلم الاجتماعي في شرق السودان .

تخفيفًا لحدة التوتر في شرق السودان علي حكومة الثورة عدم التراخي في فرض هيبة الدولة وإعمال سلطة القانون ومحاسبة كل من يهدد الامن القومي ويعتدي علي المؤسسات القومية .

إمتناناً منا لدور قيادات الادارة الاهلية والسياسية والمدنية التي وقفت خلف المسار في كل مراحله وفي مقدمتهم الشيخ سليمان علي بيتاي والناظر علي محمود ناظر الامرار والناظر علي إبراهيم دقلل ناظر البني عامر والناظر حامد محمود كنتيباي ناظر الحباب والمك متوكل مك البوادرة والامير سيد صالح امير أمارة العبابدة و الناظر محمد دين احمد كرار ناظر البشاريين والناظر محمد طاهر احمد حسين ناظر الجميلات و الامير احمد يعقوب وكل النظار والعمد والمكوك والسلاطين والشيوخ وقادة التنظيمات السياسية والمدنية بشرق السودان نأكد لهم ولشعب شرق السودان إلتزامنا بتنفيذ كل تعهداتنا وإلتزاماتنا تجاه كل قضايا الاقليم.

خالد محمد ادريس
رئيس الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة
مشرف مسار الشرق

فكي علي اوهاج
رئيس مؤتمر البجا الكفاح المسلح

أسامة سعيد
رئيس مؤتمر البجا المعارض
رئيس وفد التفاوض لمسار الشرق

جوبا ٧ اكتوبر ٢٠٢٠

المصدر: تفاصيل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: