أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

لاعبة منتخب كندا السابقة كارينا ليبلانك تشارك في بث مباشر للجيل المبهر على إنستغرام

الخرطوم: باج نيوز

تستضيف جلسات الجيل المبهر التفاعلية كارينا ليبلانك، اللاعبة السابقة في منتخب كندا، والتي تشغل حالياً منصب مديرة كرة القدم النسائية في اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، لتتحدث للمتابعين عبر حساب @GA4Good على إنستغرام عن المساواة بين الجنسين، ومسيرتها الحافلة في كرة القدم.

وتعد كارينا أول لاعبة كرة قدم محترفة تشارك مع منتخب بلادها في خمس نسخ من بطولة كأس العالم ™FIFA للسيدات، وحصدت النجمة الكندية العديد من الألقاب والبطولات في مسيرتها الكروية، فقد فازت مع منتخب بلادها بالميدالية البرونزية في أولمبياد لندن ٢٠١٢، واستمر عطاؤها داخل المستطيل الأخضر لأكثر من ١٨ عاماً، لتصبح بذلك واحدة من أكثر اللاعبات مشاركة مع منتخب كندا. وعلى مستوى الأندية، تمتلك أسطورة حراسة المرمى مسيرة حافلة مع العديد من الأندية الأمريكية منها نادي شيكاغو ستارز ونادي بورتلاند ثورنز.

وتعمل كارينا ليبلانك خلال الفترة الحالية مع اتحاد الكونكاكاف، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجيل المبهر، من أجل تطوير كرة القدم النسائية في الدول الأعضاء بالاتحاد، والبالغ عددها ٤١ دولة. وارتبط اسم ليبلانك بمجال العمل الإنساني، فقد كانت أيضاً سفيرة اليونيسف للنوايا الحسنة في كندا، ولديها إسهامات كبيرة في العمل التطوعي، وسافرت لتقديم المساعدات ودعم جهود التنمية في بعض المجتمعات المهمّشة والمحرومة حول العالم.

وفي معرض تعليقه على الجلسة المقبلة، قال السيّد ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: “تظل المساواة بين الجنسين أحد الركائز والقيم الأساسية لبرنامجنا، حيث نعمل على ضمان مواصلة مسيرتنا في إلهام الفتيات وتمكينهن من خلال تسهيل وصولهن إلى أنشطة برنامج كرة القدم من أجل التنمية تحت مظلة الجيل المبهر.”

وأضاف الخوري: “سعداء للغاية باستضافة النجمة كارينا ليبلانك، أسطورة كرة القدم النسائية التي تقدم إسهامات رائعة في دعم الفتيات وتطوير كرة القدم النسائية بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي الكونكاكاف. ونتوقع أن تكون هذه الجلسة مفعمة بالحيوية والإلهام لجميع الشباب والفتيات، ومحفزة لهم على تحقيق أحلامهم ومواصلة العمل الجاد، داخل الملعب وخارجه.”

وشهدت جلسات الجيل المبهر التفاعلية المباشرة الأسبوع الماضي مشاركة النجم نيكولاس بورديسو، مدافع نادي ايه اس روما ومنتخب الأرجنتين السابق، والذي تحدث عن أبرز المحطات في مسيرته الكروية وكذلك القيم التي ساعدته على تحقيق النجاح على المستوى العالمي. وحصل بورديسو خلال مشاركته مع نادي إنتر ميلان على أربعة ألقاب وهي: الدوري الإيطالي، وكأس إيطاليا، وكأس السوبر الإيطالي، قبل أن ينضم العام الماضي إلى صفوف نادي ايه اس روما، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجيل المبهر.

ويُتوقع أن تتناول النجمة كارينا، خلال جلسة الجيل المبهر، غداً الأربعاء عند الرابعة عصراً بتوقيت الدوحة، دور المرأة في المبادرات الرياضية، كما ستقدم بعض النصائح الملهمة للأجيال القادمة من الشباب والأطفال بهدف مساعدتهم على الارتقاء بمهاراتهم الحياتية والكروية على السواء.

وقدّم لاعب نادي بوكا جونيورز السابق نصائح قيّمة حول تعزيز الإيجابية، وسبل الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية خلال أزمة كورونا المستجد، كما قام بالرد على الاستفسارات والتساؤلات التي وردت من جمهور ومتابعي جلسة البث المباشر، وقال: “كرة القدم رياضة لها تأثير قوي على الجميع، ويجب علينا الاستفادة منه. إنها رياضة جماعية، لذلك فهي أداة رائعة لتعليم الأطفال قيماً رائعة وتتيح لهم أدوات يمكنهم الاستفادة منها يومياً.”

وأضاف المدافع الأرجنتيني السابق، موجهاً حديثه إلى الشباب الذين يطمحون إلى خوض مسيرة احترافية في الرياضة عموماً وكرة القدم على وجه خاص: “ليس الأمر بالمستحيل، ما عليك إلا أن تجتهد في عملك وتسعي بجد لتحقيق حلمك. لا تتخلى عن حلمك أبداً. بالطبع، قد تلعب الموهبة الفطرية دوراً في ذلك، لكن الأمر كله يتعلق بالمثابرة وانتظار الفرصة المناسبة التي تتيح لك إظهار أفضل ما لديك من قدرات ومهارات.”

ونجح الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، في الوصول إلى نصف مليون مستفيد في آسيا والشرق الأوسط، ويواصل رحلته مستهدفاً إحداث تأثير إيجابي على حياة مليون شخص حتى انطلاق منافسات بطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™.

The post لاعبة منتخب كندا السابقة كارينا ليبلانك تشارك في بث مباشر للجيل المبهر على إنستغرام appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: