أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

مدارس ومركز صحية متنقلة من قطر الخيرية للمتضررين من الفيضانات

الخرطوم: باج نيوز

أشادت وزارة الخارجية، بالدعم القطري الكبير المٌقدّم لمتضرري السيول والفيضانات.

وقال رئيس لجنة مجابهة آثار السيول والفيضانات بالوزارة محيي الدين سالم، إن قطر من أوائل الدول التي استجابت لندائهم حيث قادَ أمير قطر حملة (سالمة يا سودان) التي استجاب لها المجتمع القطري بصورة منقطعة النظير.

وأضاف لدى استقباله بمطار الخرطوم طائرة المساعدات الثالثة التي أرسلتها قطر الخيرية، أنَّ ذلك ليس بمستغربٍ على الأشقاء في قطر الذين ظلوا دائماً يهبُون لنجدة إخوانهم في السودان.

وتابع: “هذه مناسبة نتقدّمُ فيها باسم السيد وزير الخارجية المكلف والسيد وكيل الوزارة وباسم حكومة وشعب السودان للإخوة في قطر على هذا التداعي لنجدتنا في هذه الكوارث التي أحلت بنا”.

من جانبه، قال مفوض العون الإنساني د. أحمد البشير إبراهيم، إن قطر تشعُر بالمعاناةِ التي يعيشُها الناس بسبب السيول والفيضانات ودعمهم لم يتوقف أبداً. وأشار إلى أنهم في المفوضية سيقدِّمون كل عونٍ ممكن لقطر الخيرية وسيتعاونون معها لتوزيع المُساعدات بشكلٍ يتلاءمُ مع حجمِ الضررِ.

وكشف سفير قطر بالسودان عبد الرحمن الكبيسي، أن الطائرة الثالثة من الجسر الجوي القطري (سالمة يا سودان) التي توفرت عن طريق جمعية قطر الخيرية بها نحو (65) طناً من المساعدات تشمل (15) مدرسة متنقلة، و(15) مركز صحي متنقل و(5800) بطانية و(546) خيمة.

وعّدها بادرةً للعلاقات الثنائية بين قطر والسودان، ونوه لوصول طائرة رابعة للبلاد غداً تحمل ذات المساعدات.

بدوره، قال ممثل قطر الخيرية بالسودان حسين كرماش، إن جسر المحبة بين الشعبين القطري والسوداني في إطار حملة (سالمة ياسودان) مُستمرٌ.

وأشار إلى انتشار فرق قطر الخيرية لتوزيع المساعدات الغذائية والإيوائية ميدانياً بولايات السودان المتضررة من السيول والفيضانات. وشكر السلطات في السودان على التسهيلات التي قدّمتها لتنفيذ هذه المشاريع الإغاثية. وقال إن الجسر الجوي سيستمر حيث سيتم استقبال طائرات إغاثية أخرى في بداية أكتوبر. ونوّه إلى أن قطر الخيرية تجهِّز كذلك لإرسال أكثر من (300) طن من المواد الغذائية والمواد الأُخرى التي ستأتي عبر البواخر  خلال الفترة المقبلة.

The post مدارس ومركز صحية متنقلة من قطر الخيرية للمتضررين من الفيضانات appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: