أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

مبادرة الشيخ الياقوت ترحب بوفد الكفاح المسلح وتدعم اتفاق جوبا

الخرطوم: باج نيوز

رحبت مبادرة الشيخ الياقوت لجمع الصف الوطني، بوفد حركات الكفاح المسلح للتبشير بالسلام، وأعربت عن أملها في أن تتواصل المفاوضات مع الحركة الشعبية- شمال بقيادة عبد الواحد نور وحركة وجيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.

وأكدت المبادرة في بيان بتوقيع الشيخ محمد الشيخ الياقوت الشيخ محمد الشيخ مالك تلقاه (باج نيوز) اليوم “الأحد”، دعمها للاتفاق الذي تم توقيعه بين الحكومة وحركات الكفاح المسلح، واستعدادها للعمل مع الجميع لتحويل هذا الاتفاق إلى واقع والمساهمة في المصالحات الوطنية وإبراء الجراح وبرامج العدالة الانتقالية، مستعينة بالتجارب الثرة التي قامت بها البيوتات الصوفية عبر التاريخ السوداني.

وقدمت المبادرة دعوة لوفد الحركات لزيارة الشيخ الياقوت للتشاور فيما ينفع البلاد، وأشارت إلى أنها ستكون فاعلة بالحضور جسداً وروحاً خلال مراسم توقيع اتفاق السلام في جوبا مطلع أكتوبر المقبل.

وأوضحت المبادرة أنها قامت بإكمال هياكلها المؤسسية من مجلس استشاري يضم (100) شخصية وطنية ومجلس تنفيذي من كافة أطياف المجتمع السوداني، وأشارت إلى أن الأيام القادمة ستشهد الكثير من الأعمال والمبادرات.

وثمنت المبادرة جهود رئيس دولة جنوب السودان سلفا كير ميارديت وفريق الوساطة، وشكرت وفد التفاوض الحكومي وقادة الجبهة الثورية.

The post مبادرة الشيخ الياقوت ترحب بوفد الكفاح المسلح وتدعم اتفاق جوبا appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: