باج نيوز

المهدي يحذر من سياسات تقوي تيار الإخوان مجدداً

المهدي قال إن قوى الحرية والتغيير كونت مجلساً قيادياً مختل التوازن ومسلوب الإرادة

الخرطوم: باج نيوز

حذر رئيس حزب الأمة القومي، إمام الأنصار الصادق المهدي، من نتائج سياسات اتخذتها سلطات الفترة الانتقالية، اعتبرها عيوباً لهذه الفترة، وأضاف بأن هذه العيوب ربما تؤدي إلى نكبة تقوي تيار الإخوان مجدداً في البلاد.

وقال المهدي خلال خطبة عيد الأضحى اليوم “الجمعة”، إن قوى الحرية والتغيير كونت مجلساً قيادياً مختل التوازن ومسلوب الإرادة لصالح أجهزة تنسيقية تغولت على قرار الجماعة، وأن من أهم عيوب المرحلة أن الحرية والتغيير أقصت قوى سياسية تستحق المشاركة في المرحلة الانتقالية.

واعتبر المهدي أن الفصائل الثورية التي دخلت مع السلطات الانتقالية، دخلت بطريقة غير منهجية، ومع أن بعضها كان جزءاً من (نداء السودان) فقد غابت مشاركتها في الحاضنة السياسية.

وقال إن رئيس الوزراء حل مجلس الوزراء بصورة انفرادية سوف تأتي بمجلس لا يقل سوءاً عن المجلس المنصرف، لأن الإقالة والتكوين الجديد لم يكونا نتيجة تقويم وتشاور. ونوه إلى أن تجمع المهنيين انقسم إلى ثلاث فئات استأثرت العناصر الشيوعية بإحداها، واتخذت خطوة جديدة بإبرام تحالف مع الحركة الشعبية.

ودعا المهدي إلى تشكيل تحالف سياسي سماه “قوى الوسط”، وتوقع حصول هذا التحالف على دعم إقليمي ودولي في سياساته، كما خاطب القوات المسلحة بضرورة دمج الحركات المسلحة وتشكيل هيئة أركان موحدة تدعم التوجه الوطني في البلاد.

 

The post المهدي يحذر من سياسات تقوي تيار الإخوان مجدداً appeared first on باج نيوز.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: