أبرز الأخبارأخبار السودانسياسةعناوين الاخبار

عــــاجل : من هو وزير الدفاع الجديد أبراهيم يس

أعلن مجلس السيادة الانتقالي في السودان اليوم الأربعاء، إجماع المكون العسكري بشكل نهائي على اللواء الركن معاش يس إبراهيم يس، وزيرا للدفاع.

وتم تسليم الترشيح لرئيس الوزراء لتعيينه ومن ثم اعتماده عبر مجلس السيادة، وفقا للوثيقة الدستورية.

وجاء تعيين اللواء الركن معاش يس إبراهيم يس، إثر وفاة وزير الدفاع السوداني، الفريق أول ركن جمال الدين عمر، إثر ذبحة صدرية مفاجئة بجوبا، عاصمة جمهورية جنوب السودان.

وأعلن متحدث باسم الجيش السوداني وفاة وزير الدفاع السوداني، يوم 25 مارس وفاة الفريق أول ركن جمال الدين عمر، بأزمة قلبية في جوبا حيث كان يشارك في مفاوضات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة.

والوزير الراحل كان عضوا في المجلس العسكري الذي تولى السلطة بعد الإطاحة بالرئيس عمر البشير العام الماضي وحل محله مجلس السيادة الذي يدير شؤون البلاد بموجب اتفاق لتقاسم السلطة مدته 39 شهرا مع حكومة مدنية.

ووصف الخبير العسكري الاستراتيجي أمين مجذوب المرشح الجديد لحقيبة وزارة الدفاع السودانية بالرجل الهادئ الذي يمتلك خبرات كبيرة في مجال البناء العسكري.

وأوضح بيان صادر الأربعاء أن مجلس السيادة السوداني الذي يضم عددا من القادة العسكريين توافق على ترشيح يس إبراهيم لشغل منصب وزير الدفاع الذي ظل شاغرا منذ وفاة الوزير السابق جمال عمر المفاجئة في الخامس والعشرين من مارس في جوبا عاصمة دولة جنوب السودان حيث كان يشارك ضمن الوفد الحكومي في مفاوضات السلام مع الفصائل المعارضة المسلحة.

المصدر : وكالات

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: