موسى: وكلاء الوزارات رأس الرمح في الخدمة المدنية

0

أكد رئيس مجلس الوزراء، معتز موسى، أن وكلاء الوزارات هم رأس الرمح في الخدمة المدنية، باعتبارها عماد الدولة، داعياً إلى ضرورة إحكام التنسيق والتعاون بين الوزارات المختلفة، وأوضح أن كل الإنجازات التي تحققت في المشروعات التنموية كانت بفضل كوادر الخدمة المدنية.

وقال رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالوكلاء والأمناء العامين للوزارات، إن كل الإنجازات التي تحققت في مجال التعليم العام والعالي والسدود والطرق والكهرباء والمعادن، وغيرها من مشروعات التنمية، لم تكن إلا بفضل كوادر الخدمة المدنية، وهو كسب لا يمكن الاستهانة به، معرباً في هذا الخصوص، عن شكره وتقديره للوكلاء السابقين، مثمناً مجهوداتهم في تطوير الأداء التنفيذي.

وأكد معتز أن نجاح الوكيل في عمله لا يتحقق بالأماني، ولكن بالتأهيل الذاتي والمستمر، وتمتين وبناء القدرات، والإلمام بالمعارف والعلوم ذات الصلة بعمل الوزارة.

ودعا موسى الوكلاء إلى الإحاطة بالقوانين والسياسات الاقتصادية، وتطوير روح التنسيق والتعاون بين الوزارات، وتطبيق الحوكمة الإلكترونية، كسباً للوقت والجهد، مشيراً إلى أهمية التخطيط، وإدخال روح جديدة في العمل، تستند على تقديم القدوة، وقيادة واستنهاض همم العاملين، لإحداث التغيير المطلوب.

وشدد رئيس مجلس الوزراء على ضرورة القيادة الجماعية داخل الوزارات، والاهتمام بتدريب وتأهيل العاملين بالخدمة المدنية خلال دورات حتمية تتبناها الوزارات مع الجهات ذات الصلة.

شبكة الشروق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.