رياضية

هلال الساحل يفقد الصدارة.. و”المهاجم الصغير” يشعل صراع الهدافين

غاب الهلال عن الأسبوع الـ7 لمسابقة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم، وذلك سبب تأخره في تنزانيا لظروف حجز الطيران، بعدما شارك ببطولة نادي سيمبا الودية.

وتسبب غياب الهلال في تراجع نسبة الأهداف المحرزة، وانقلاب في صدارة الترتيب، وصحوة فرق، واشتعل سباق الهدافين.

لعبت 7 مباريات بدلا من 8 خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ضمن الأسبوع الـ7 لمسابقة الدوري السوداني، وظهرت نتيجة (1/0) في 3 مباريات، كما في فوز توتي الخرطوم على حي الوادي نيالا، والمريخ على الأهلي شندي، والهلال الأبَيِّض على الهلال الفاشر .

ومن نتائج الفوز أيضا كان فوز الأمل على المريخ الفاشر، وظهر التعادل في 3 مباريات، سلبيا في مباراة الهلال كادقلي والأهلي مروي، و(1/1) في مباراة الأهلي الخرطوم والشرطة القضارف، و(2/2) في مباراة ديربي الشرق بين حي العرب وهلال الساحل.

فقدان الصدارة

فريق هلال الساحل الذي تصدر بالجولة السابقة فقد الصدارة، بعد تعادله في ديربي الشرق، وخاض المباراة وفي رصيده 15 نقطة ولكن قبلها بساعات قررت لجنة المسابقات إعادة مباراته أمام الخرطوم الوطني، لتخصم منه 3 نقاط، فخاض المباراة ب12 نقطة، وأضاف نقطة من تعادله أمس مع العرب ليصبح رصيده 13 متدحرجا للترتيب الثالث.

استغل المريخ ظروف تعثر هلال الساحل بالتعادل، وخصم 3 نقاط من رصيده، ففاز على الأهلي شندي، ووصل للنقطة 17 متربعا على الصدارة، وربما تكون صدارة مؤقتة إلى حين تساويه في عدد المباريات مع الهلال، الذي تأجلت مباراته مع الخرطوم الوطني لوقت لاحق.

العودة وكسر النحس والتراجع

عادت وكسرت فرق لها تاريخها في الدوري السوداني وذلك بعد بداية بائسة، كالهلال الأبيض الذي كسر نحس 6 مباريات بفوزه على الهلال الفاشر، وهو أول فوز له، كما فاز الأمل على المريخ الفاشر.

وأوجع الشرطة، بتعادله مع فريق الأهلي الخرطوم مطفيا بريق فوزه ديربي مدينة الخرطوم على الخرطوم الوطني في الجولة السابقة، ونجح الهلال كادقلي في تعطيل انطلاقة الأهلي مروي، بفرضه التعادل السلبي عليه.

الفوز المفاجئ

فريق توتي الوافد الجديد، حقق مفاجأة الأسبوع بفوزه على حي الوادي المتمرس.

وأكدت نتائج مباريات الأسبوع الـ7 بحسب موقع كوورة  أن ثنائي مدينة الفاشر المريخ والهلال، دخل في كبوة وأزمة نفسية وفنية لأنه فشل في تحقيق الفوز في آخر 4 مباريات، وتدحرجا معا لمنطقة الهبوط المباشر في المركزين 14 و15 على التوالي.

كما شهد الأسبوع تراجعا بنسبة الأهداف المحرزة، حيث بلغت 12 فقط، وهي الأضعف منذ انطلاق الموسم، حيث بلغت أضعف حصيلة قبل ذلك في الأسبوع الثالث وكانت 16 هدفا،  وقد ترتفع حصيلة الأسبوع حال خاض الهلال مباراته المؤجلة أمام الخرطوم الوطني وشهدت المواجهة تسجيل أهداف.

تعديل في الترتيب

وحدث تعديل في الترتيب بخروج الهلال الأبيض من المركز الأخير واحتلاله المركز 13، وصعود الأمل عطبرة من الترتيب 11 إلى الـ7، متساويا مع الأهلي الخرطوم في النقاط صاحب المركز السادس، بينما حافظ الأهلي مروي على المركز الـ5 برصيد 12 نقطة، وحافظ توتي على الترتيب 12، لكن بفارق 3 نقاط عن منطقة الخطر والهبوط المباشر.

اللاعب الشاب يتألق

سباق الهدافين، عاد للاشتعال من جديد، وبرز اللاعب الشاب والصغير الجزولي حسين نوح، مهاجم المريخ منافسا قويا بإحرازه الهدف الرابع له في المسابقة، وأصبح مطاردا لنزار حامد صانع ألعاب الهلال صاحب الصدارة ب5 أهداف، وظهر مجاهد العقيد من هلال الساحل بهدف جديد بعد صيامه الجولة السابقة رافعا رصيده إلى 4 أهداف.

ويعتبر الجزولي نجما للأسبوع لأنه منح المريخ الفوز بعد تعادله في الجولة السابقة أمام توتي، وأحرز هدف المباراة الوحيد، كما أنه اقترب من دارة الهدافين.

الخرطوم ( كوش نيوز)

 


المصدر كوش نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: