أبرز الأخبارأخبار السودانعناوين الاخبار

مزارعو مشروع ألبان النوبة يطالبون والي الجزيرة بمراجعة قراره

عمران الجميعابي

طالب مزارعو مشروع البان شمال الجزيرة النوبة الجهات العليا بإعادة النظر في قرار والي ولاية الجزيرة د. عبدالله إدريس الخاص بإلغاء عقد تشغيل مشروع البان شمال الجزيرة النوبة مع شركة معاوية البرير ، ووصفوا القرار بالصادم عقب بدء تنفيذه بنقل المستثمر لآلياته، الشيء الذي يؤدي إلي توقف المشروع ويكبد المزارعين خسائر فادحة ، بعد أن قام المستثمر وفقاً للمزارعين بسداد قيمة الإيجار حتى شهر أكتوبر المقبل.
وقال المزارع حمدي إبراهيم الصافي ، في تصريح صحفي بمقر المشروع بمنطقة النوبة أمس ، إن القرار صادم موضحا أن هناك نحو 300 فدان بمحاصيل مختلفة شارفت على الحصاد وان المستثمر بدأ في ترحيل آلياته تنفيذا للقرار، مما سيحدث ضررا كبيرا للمزارعين. وأضاف أن القرار لم ينظر لأصحاب المصلحة ملاك الأرض الذين يتجاوز عددهم نحو 319 مزارع ، موضحاً أن المشروع اعاشي في المقام الأول لمواطني المنطقة.
من جانبه قال المزارع كمال سعد إن مساحة المشروع أكثر من ألف فدان والأراضي ملك حر لمزارعي المنطقة والحكومة تمتلك أصولا عبارة عن مخازن والطلمبات والورش. وأشار إلى أن المشروع شهد استقرارا بعد عدد من المراحل منذ بداية تسعينيات القرن الماضي حتى دخلت شركة معاوية البرير في العام 2011م بعقد إيجار لمدة 30 عاما و200ج قيمة الإيجار مع زيادة 3% سنوياً في قيمة العقد.

المصدر: صحيفة السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: