سياسة

شحنات من الوقود والغاز في طريقها لـ”العاصمة” و”الولايات” .. وطوف أمني لضمان وصولها لمنافذ البيع

سوداني نت:

علم”سوداني نت” من مصدر مُطّلِع أن وزارة الطاقة وبالتنسيق مع “جهاز المخابرات العامة” ممثلاً في “هيئة الأمن الإقتصادي” وفي إطار الجهود المبذولة من الدولة لتوفير السلع الأساسية للمواطن، ومحاربة التهريب، قد أكملوا ترتيب إستقبال شحنات من المحروقات “بنزين – جازولين” و”غاز الطهي” في طريقها من مستودعات ميناء “بورتسودان” شرقي السودان، إلى منافذ التوزيع بالعاصمة “الخرطوم” وبقية ولايات “السودان”.

وتتكون الشحنة من عدد (٨٠) تانكر “بنزين” و”جازولين” و(٤٠) تانكر غاز طهي المنازل.

ويتوقع أن تشهد البلاد إنفراجاً كبيراً في أزمة الوقود وغاز الطهي عقب دخول هذه الشحنة وشحنات أخرى متتابعة، بالإضافة إلى دخول مصفاة “الجيلي” للعمل خلال أيام بعد توقفها لأعمال للصيانة الدورية.

واتخذت وزارة الطاقة بالتنسيق مع “جهاز المخابرات العامة” ممثلاً في “هيئة الأمن الإقتصادي” ما يلزم من إجراءات تأمينية صارمة لتأمين وصول هذه الشحنات إلى منافذ التوزيع المخصصة لها بالعاصمة والولايات، وبما يمنع تسربها للسوق ويضمن سلامة وصولها من مستودعات “بورتسودان” و”الجيلي” و”الشجرة” لمحطات الخدمة ومنافذ البيع المخصصة لها، حيث سترافقها أطواف تأمينية من “هيئة أمن ولاية الخرطوم” وإدارات أمن الولايات”.

وتشهد البلاد أزمة إستمرت لفترات طويلة في الوقود وغاز الطهي ما أدى لاحتجاجات من المواطنين وإغلاق الطرق، الشيئ الذي عزته وزارة الطاقة إلى تسرب شحنات المحروقات إلى السوق السوداء بسبب ضعف الإجراءات التأمنية لها.

إضغط هنا للإنضمام إلى مجموعتنا على الواتساب (٣١)

إضغط هنا للمحاولة في بقية مجموعات الواتساب من (١) حتى (٣٠)

إضغط هنا للإنضمام إلى قناتنا على التليغرام

تابعنا على “أخبار قووقل”

The post شحنات من الوقود والغاز في طريقها لـ”العاصمة” و”الولايات” .. وطوف أمني لضمان وصولها لمنافذ البيع appeared first on سوداني نت.


المصدر : سوداني نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: