أبرز الأخبارأخبار السودان

تسجيل 146 إصابة بكورونا منذ السبت الماضي في الخرطوم

الانتباهة اون لاين موقع اخباري شامل

الخرطوم: الإنتباهة أون لاين

أعلنت وزارة الصحة الخرطوم تسجيل (146) إصابة بفيروس كورونا منذ تاريخ آخر تقرير أعلنته الوزارة السبت الماضي (30 يناير) منها 25 حالة اصابة جديدة، في وقت واصلت فيه محلية الخرطوم تسجيل اعلى معدلات الاصابة مقارنة مع بقية المحليات .

وأكدت المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الخرطوم إدارة المعلومات الصحية والترصد بالادارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة د. رندا يحى لدى تقديمها التقرير الدوري من مركز تحكم طوارئ كورونا على استمرار محلية الخرطوم في تسجيل اعلى معدلات الاصابة باجمالي (6379) حالة بالمحلية بينما بلغ اجمالي حالات الاصابة بولاية الخرطوم (20170) حالة اصابة، بمعدل انتشار 22،7% بالمجتمع.

وكشفت عن تسجيل 17 حالة وفاة من تاريخ آخر إعلان منها حالتي وفاة جديدتين  ليصل اجمالي الوفيات الى (900) حالة وفاة بمعدل  4،4% ، فضلا عن  تسجيل 52 حالة شفاء من اخر اعلان منها عدد 17 حالة شفاء جديدة  ليصل إجمالي الشفاء الى (9457) حالة .

ونوهت  د. رندا إلى وجود 17 فريق استجابة سريعة بالمحليات و7 مراكز ثابتة واستمرار جهود الوزارة بالعمل على زيادة عدد المراكز الى 28 مركزا بواقع  4 مراكز لكل محلية لافتة الى زيارة 52 منزلا بالولاية من قبل فرق الاستجابة السريعة من تاريخ اخر اعلان وجمع (102) عينة من الزيارات المنزلية بمعدل 25 عينة.

كما أكدت أن عدد المرضى المتابعين بالعزل المنزلي (1845) حالة منها (1026) حالة شفاء بعد اكمال فترة المتابعة وان عدد حالات المتابعة النشطة بالمراكز الصحية الاولية (298) حالة إجمالي حالات الوفاة بالمنزل 28 حالة.

ووجهت المواطنين بضرورة الالتزام بالإرشادات الصحية للوقاية من الإصابة بالفيروس باتباع الموجهات من تباعد اجتماعي ولبس الكمامات وغسل الايدي باستمرار، كما ناشدت الاسر بالالتزام بالاشتراطات الصحية من أجل العودة الآمنة للمدارس مشيدة بالجهود التي تبذلها الكوادر الطبية لمكافحة الجائحة والحد من انتشارها.

The post تسجيل 146 إصابة بكورونا منذ السبت الماضي في الخرطوم appeared first on الانتباهة أون لاين.

المصدر : صحيفة الانتباهة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق