رياضية

تاور يوجه وزارتي الشباب والرياضة والثروة الحيوانية بالاهتمام برياضة الهجن

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور إهتمام الدولة برياضة الهجن وإلتزامها بتذليل كل المعوقات التي تعترض تطور هذه الرياضة ذات الأثر الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.
ودعا د. تاور لدى مخاطبته السبت بمحلية شرق النيل، مهرجان أبودليق لسباق الهجن، إلى ضرورة مساهمة الرياضة في خدمة الأهداف الإنسانية الكبيرة التي تسمو فوق التعصب القبلي والجهوي والفتن والكراهية، مشيرا إلى الدور الذي تلعبه الرياضة في الديبلوماسية الشعبية وفي توظيف طاقات الشباب وإستغلالها الإستغلال الأمثل ، مشيداََ بالبنية التحتية لسباق الهجن في السودان.
ووجه د. تاور بحسب اعلام مجلس السيادة وزارتي الشباب والرياضة والثروة الحيوانية بتحسين وتطوير مضمار الهجن بشرق النيل العمل على انشائه في مناطق مختلفة من البلاد ،وذلك حتى يستطيع السودان إستضافة سباقات دولية في مجال الهجن في المستقبل. مؤكداََ أهمية بناء شراكة بين وزارتي الشباب والرياضة والثروة الحيوانية للإرتقاء بمنشط الهجن بالبلاد.
وحيا عضو مجلس السيادة الانتقالي جهود السفير عبدالرحمن بن علي الكبيسي سفير دولة قطر والسفير علي بن حسن جعفر سفير المملكة العربية السعودية بالخرطوم في تقديم الدعم لقطاع الهجن في السودان.
 الخرطوم ( كوش نيوز)


المصدر كوش نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: