أبرز الأخبارأخبار السودانعناوين الاخبار

بحضور رئيس مجلس السيادة تدشين اوبريت (جيشنا) في القيادة العامة بحضور كبار الفنانين

الخرطوم:محاسن أحمد عبدالله
تم تدشين أوبريت(جيشنا) الذي شاركت فيه مجموعة كبيرة من الفنانين ظهر الامس بالقيادة العامة بحضور رئيس المجلس السيادي وقائد القوات المسلحة الفريق اول عبدالفتاح البرهان وضباط صف وجنود مجموعة.
(١)
تقدم الفنانين رئيس اتحاد الفنانين الفنان عبدالقادر سالم وسيف الجامعة وعبدالله البعيو وشرحبيل أحمد ويوسف الموصلي وعمر احساس وحنان بلوبلو وندى القلعة وسميرة دنيا.
(٢)
تحدث خلال حفل التدشين الفنان عبدالقادر سالم معلنا وقفتهم مع الجيش قلبا وقالبا من خلال الاعمال الوطنية التي تعمل على رفع روحهم المعنوية وانهم ضد الحرب مشيرا إلى العلاقة الأخوية التي تربطهم بالشعب الاثيوبي،فيما وجه صوت لوم لمحاربة والي الخرطوم أيمن نمر للفنانين وملاحقتهم وتغريمهم ،مطالبا البرهان بمراجعة القرار وعدم قطع ارزاق الفنانين.)
(٣)
فيما تحدثت الفنانة حنان بلوبلو بأنهم يدعمون الجيش ويساندونه بأعمالهم الفنية وانهم ضد الحرب، مطالبة في الوقت ذاته بانصاف الفنانين وعدم محاربتهم بالسجن والغرامة دون وجه حق لأنهم رسل محبة وسلام.
(٤)
كذلك تحدث نيابة عن الشعراء كاتب كلمات الأوبريت علاء الدين الامين وملحن الاوبريت الشاعر عمر الشاعر ،كما الشاعر التجاني حاج موسى ونيابة عن التشكيليين د.راشد دياب ونيابة عن المسرحيين والدراميين الكندي الامين كما تحدث د.نصرالدين شلقامي جميعهم أكدوا مساعدتهم ووقفتهم مع الجيش.
(٥)
من جانبه تحدث رئيس المجلس السيادي عبدالفتاح البرهان الذي شكر الفنانين على وقفتهم ودعمهم للجيش ووعد بحل جميع المشكلات التي يعانون منها،مشيرا للإساءات التي طالت الفنانين بان يكونوا أكثر ثباتا ويواصلوا في مسيرتهم الفنية.
(٦)
في الختام تم عرض كليب اوبريت (جيشنا) علي شاشة كبيرة وهو من إخراج سيف الدين حسن.
وتم التقاط صورة جماعية للفنانين والموسيقيين يتوسطهم الفريق عبدالفتاح البرهان.

المصدر: صحيفة السوداني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: