أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

الأمة يرفض استهداف منّاع..ويوجه رسالة لأجهزة الدولة والنائب العام

الخرطوم: باج نيوز

خلال اجتماعٍ دوريّ لمؤسسة الرئاسة بحزب الأمة القومي.

رفض حزب الأمة القومي في السودان استهداف عضو لجنة تفكيك التمكين واسترداد الأموال، صلاح منّاع، معلنًا عن رفضه أيّة ممارسة تتسمّ بالغوغائية والتغوّل على هيبة ومؤسسات الدولة.

واستعرض اجتماع حزب الأمة الدوري لمؤسسة الرئاسة برئاسة فضل الله برمة ناصر رئيس الحزب المكلّف الأوضاع التنظيمية للحزب والاستعدادات للمرحلة المقبلة، بجانب مناقشة أوضاع البلاد من كافة النواحي.

وأشار الحزب إلى أنّه يتابع بقلقٍ حملات ضد صلاح منّاع والتي شملت وسائل التواصل الإعلامي مستهدفةً لجنة تفكيك التمكين وصلاح مناع على وجه الخصوص، رافضةً أيّة ممارسات تتسم بالغوغائية أو تعمل على التغول على هيبة و مؤسسات الدولة.

وأضاف الحزب في تعميمِ صحفي، الجمعة،” نحن في عهد حكمٍ أتى على دماء الشهداء، ومعاناة اللاجئين والنازحين وآلام الأمهات والآباء وتضحيات الشباب؛ ليكفل دولة القانون وحقوق الإنسان التي كفلتها وقامت عليها ثورة ديسمبر المجيدة؛ ثورة الوعي بشعاراتها “حرية ، سلام و عدالة”.

وأوضح أنّ التحوّل الديمقراطي الذي تشهده البلد لا يتجزأ ويقوم على أسس المشاركة والشفافية والمحاسبية وسيادة حكم القانون وعدم انتهاك حقّ أيّ إنسانٍ

وتابع” هي أسس ما لم نقم على تحقيقها جميعنا بكامل المسئولية والجدية فلن تتحقق لوحدها”.

وطالب الحزب أجهزة الدولة والنائب العام اتّخاذ إجراءاتٍ قانونية تحقق العدالة وتحفظ حقوق وكرامة المواطنين جميعًا بلا استثناءِ.

وأردف”بذلك نضمن  العدالة والاحترام وتعزيز الثقة والالتزام بمهام الفترة الانتقالية التي يأت في مقدمتها تحقيق المواطنة المتساوية والتحوّل الديمقراطي الحقيقي والسلام العادل الشامل”.

ومنذ أبريل 2019، يعيش السودان فترة انتقالية بعد عزل الجيش عمر البشير من الحكم لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: