أبرز الأخبارأخبار السودانباج نيوز

اتحاد الحرفيين السودانيين يطالب تمثيل دبلوماسي بشرق ليبيا

الخرطوم: باج نيوز

معاناة السودانيين في المنطقة طيلة خمس سنوات تمثّلت في عدم وجود طاقم للجوازات والسجل المدني الشيء الذي بات يهدّد مصالحهم ومصالح أسرهم نتيجة لانتهاء صباحية أوراقهم الثبوتية .

كشف الاتحاد العام للحرفيين السودانيين ، والجالية السودانية بدولة ليبيا عن عدم وجود تمثيل دبلوماسي ببنغازي والمنطقة الشرقية لتوفير الحماية لهم ولمصالحهم.

وشدّد رئيس اتحاد الحرفيين السودانيين بدولة ليبيا ، سكرتير الجالية السودانية بمدينة بني غازي، أمير أحمد صديق طه على أهمية اعتماد الاتحاد ببني غازي بتجديد مخاطبة القنصلية السودانية ببني غازي عبر الخارجية السودانية.

وأشار إلى أنّه قد تمّت مخاطبة القنصلية من قبل لكنّها لم تتّخذ أيّة خطوات إيجابية في هذا الاتّجاه.

وكشف عن أنّ القنصلية يوجد بها فقط ممثل لجهاز المخابرات ووزارة المالية والطاقم المحلي من السائقين والعمّال، قاطعًا بعدم وجود تمثيل من الخارجية السودانية.

وأضاف” هذا انعكس في الفترة السابقة على الأوضاع الأمنية بالنسبة للسودانيين هناك مما عرّضهم لحالات الاختطاف والقتل من قبل بعض الجماعات المتطرفة”.

والتقى الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج رئيس اتحاد الحرفيين السودانيين بدولة ليبيا ، سكرتير الجالية السودانية بمدينة بني غازي ،أمير أحمد صديق طه إلى جانب عدد من المسؤولين بالجالية.

وبحث اللقاء كيفية تنشيط عمل الاتحاد بالسودان بجانب متابعة وإزالة المعوقات التي تعترض تسليم الأراضي التي تمّ منحها بالولايات لمنسوبي الاتحاد ، وتجديد رخصة عمل الاتحاد من قبل جهاز المغتربين.

المصدر : باج نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: